ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


انشاء عدة فروع بصفحة واحدة هي طريقة تسهل عليك تنظيم وتصنيف محتوى مدونتك بشكل جيد بحيث يمكنك ادراج عدة أقسام أو فروع كل فرع يحتوي على معلومات أو محتوى خاص.

مثلا يمكننا تقسيم صفحة واحدة الى عدة فروع مثل :

قسم الصور  هنا نقوم بكتابة ملخص صغير عن محتوى القسم ، بعدها نكتب كلمة المزيد ونقوم باضافة رابط الصفحة التي تتكلم عن هذا القسم .

قسم الفيديو هنا نقوم بكتابة ملخص صغير عن محتوى القسم " نفس الشىء هنا "

قسم البرامج هنا نقوم بكتابة ملخص صغير عن محتوى القسم  " نفس الشىء هنا "

قسم الترفيه هنا نقوم بكتابة ملخص صغير عن محتوى القسم  " نفس الشىء هنا "

قسم الألعاب  هنا نقوم بكتابة ملخص صغير عن محتوى القسم  " نفس الشىء هنا "

تفاصيل أكثر :

أول شىء هو يجب أن تعرف معنى صفحة ومعن رسالة على مدونة بلوجر ؟

ماذا تعني صفحة على مدونة بلوجر؟ الصفحة يمكن الوصول اليها من خلال صفحات التحرير  وهي موجودة بالأعلى أما رسالة جديدة

ماذا تعني رسالة ؟ هي صفحة بيضاء نستطيع أن نكتب عليها مانشاء كما نستطيع اعتبارها مثل الصفحات العادية الأخرى نصل اليها من خلال رسالة جديدة .

نفترض أنني أريد انشاء عدة فروع بصفحة واحدة ماذا أفعل ؟

أقوم بالضغط على رسالة جديدة 

أقوم باختيار عنوان لهذه الرسالة وهو اسم القسم الذي اريد انشائه مثلا قسم "الفيس بوك" أكتب الفيس بوك بعنوان الرسالة

* ابدأ بكتابة فروع هذا القسم مثال

تعريف الفيس بوك هنا أقوم بكتابة ملخص عن الموضوع الذي قمت بكتابته حول "تعريف الفيس بوك" ثم أكتب" المزيد "وبكلمة المزيد أقوم باضافة رابط الموضوع الخاص بتعريف الفيس بوك .

التسجيل بموقع الفيس بوك هنا أقوم بكتابة ملخص عن الموضوع الذي قمت بكتابته حول " التسجيل بموقع الفيس بوك " ثم أكتب "المزيد" وبكلمة المزيد أقوم باضافة رابط الموضوع الخاص التسجيل بموقع الفيس بوك .
 انشاء صفحة على موقع الفيس بوك هنا أقوم بكتابة ملخص عن الموضوع الذي قمت بكتابته حول " انشاء صفحة على موقع الفيس بوك " ثم أكتب "المزيد" وبكلمة المزيد أقوم باضافة رابط الموضوع الخاص انشاء صفحة على موقع الفيس بوك .
وهكذا أقوم باضافة كل موضوع أو رسالة أكتبها حول الفيس بوك الى هذه الرسالة بالشكل الذي ذكرناه .
دعنا نكمل !
لدينا رسالة تحمل اسم " الفيس بوك " تحتوي على عدة فروع هي "تعريف الفيس بوك " "التسجيل بموقع الفيس بوك " "انشاء صفحة على موقع الفيس بوك " ......................................"..................................."......................................"الخ

بهذا أكون قد أتممت القسم الخاص بالفيس بوك. ماذا تبقى ؟ أقوم بنشر هذه الرسالة التي تحتوي على قسم الفيس بوك

* بعدها أقوم بالذهاب الى صفحات التحرير اختار صفحة جديدة

* أقوم بتسميتها "منوعات" على سبيل المثال ثم أقوم بتقسمها الى عدة أقسام مثل قسم الفيس بوك قسم الصور قسم الفيديو ................الخ.

* اختار كلمة "قسم الفيس بوك" وأقوم بتظليها بزر الماوس لتغيير الخط واللون واقوم باضافة الرابط الخاص بالرسالة التي أنشئناها سابقا وهي رسالة  "الفيس بوك " ثم أقوم بنشر الصفحة وهكذا أكون قد قمت بانشاء صفحة بعدة فروع .

ملاحظة : كل رسالة جديدة يمكن اعتبارها صفحة ويمكن تقسيمها الى عدة فروع ، سأقوم لاحقا بادراج عدة شروحات بواسطة مقاطع الفيدو للمزيد من التفاصيل.


التعليقات : 2

جى ماكس

لو سمحت ممكن الشرح ترفق معا الصور لى تفصيل اكتر

سها

الشرح ممتاز ومبسط لكن المشكلة فى اختلاف شكل الصفحات على المبتدأين بياخدو بالشكل والشرح بالصور زى حالاتى هههه

إرسال تعليق