ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اختيار قالب للمدونة اكيد لن يكون بطريقة عشوائية وانما هو خطوة أساسية وجد مهمة قبل البدأ في التدوين والكتابة والنشر وذالك ان شكل أو قالب المدونة هو المظهر و الوجه الذي يراه الزائر من الوهلة الأولى .


لهذا فان اختيار وانتقاء شكل القالب هو خطوة لا يمكن تجاوزها أو الإستغناء عنها، بحيث يجب مراعاة بعض الشروط والأنماط في ذالك والتي حاولنا ذكر البعض منها :

  •  اختيار قالب ذو شكل بسيط لا يحتوي على الكثير من الرسومات أو الصور أو الزخرفة أو ما شابه ذالك
  • اختيار الألوان المناسبة كاللون الأبيض والأزرق والأخضر الفانح وتجنب كثرة الألوان خاصة الداكنة منها
  •  تجنب كثرة النوافذ والإطارات
  • ان يكون القالب ملائم لما ستحتويه المدونة بالمدونة الإخبارية ليست كالمدونة الترفيهية على سبيل المثال
  • مراعاة الأدوات والإضافات التي نود اضافتها الى المدونة، شكل مناسب ، حجم مناسب


 الحصول على قوالب blogger مجانية

1 -  موقع  themesblogger :  يحتوي الموقع على العديد من القوالب المتنوعة الخاصة بمدونات بلوجر والتي يمكن تحمليها مجانا منها قوالب من نوع 3 colonnes وقوالب ذات 2 colonnes وقوالب ذات 1 colonnes.

2 - موقع bloggerthemes : هو ايضا موقع خاص بقوالب بلوجر المجانية يحتوي على عشرات القوالب ذات التصاميم والأشكال والألوان المختلفة.

للحصول على المزيد من القوالب المجانية يمكنك البحث عبر محركات البحث وستجد المئات من المواقع المخصصة لذالك themes blogger  كما يمكنك الإستعانة بالأصدقاء والمدونين المحترفين في طلب قوالب معدلة.


التعليقات : 0

إرسال تعليق